آخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 6 مايو 2019

طرق بسيطة وسهلة لعلاج وازالة حب الشباب بالمنزل Acne and How to Treat It

طرق بسيطة وسهلة لعلاج وازالة حب الشباب بالمنزل Acne and How to Treat It

    طرق بسيطة وسهلة لعلاج وازالة حب الشباب بالمنزل Acne and How to Treat It

    طرق بسيطة وسهلة لعلاج وازالة حب الشباب بالمنزل Acne and How to Treat It

      أسباب حب الشباب

      تغيير الهرمونات يسبب حب الشباب ، وهذا هو السبب في أن الكثير من الشباب يحصلون عليه خلال فترة البلوغ.إذ أنّ الهرمونات تحفّز الغدد الدّهنية في المسام لإنتاج المزيد من الدّهون، مما يؤدّي إلى إغلاق المسام وظهور حبّ الشّباب.  - مباشرة قبل الطّمث 
      لحسن الحظ هناك بعض علاجات حب الشباب الجيدة المتاحة اليوم. ليس عليك أن تعاني
      طرق علاج حب الشباب
      1- العسل والقرفة
      العسل يغذّي البشرة ويقتل البكتيريا، والقرفة مضادّة للميكروبات، وإنّ التّطبيق المنتظم لهذا الخليط يعالج حبّ الشّباب بأسرع وقتٍ،؛ إذ يمتلك خصائص تعمل على التئام الجروح وشفائها بسرعة، ويناسب جميع أنواع البشرة، لكن يجب التّأكد من عدم وجود حساسّية ضد القرفة،
      المكونات:
      ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ملعقة صغيرة من العسل.
      طريقة التحضير والاستعمال:
      يخلط كل من العسل والقرفة، للحصول على معجونٍ. يتم تطهير الوجه، ثمّ يطبّق المعجون على البثور. يترك على البثور ليلةً كاملة، وسيتم ملاحظة الفرق عند غسل الوجه في صباح اليوم التّالي.
      2- لبن الزبادي
      يستفيد بعض النّاس من اللّبن في علاج الحبّ، والبعض الآخر لا يستفيد منه، ويمكن معرفة ذلك من خلال التّجربة، فاللّبن علاجٌ جيّد جداً حيث أنّه يحتوي على موادٍ مطهّرة، ومضادّة للالتهابات، ويخفّف من الاحمرار، ويرطّب البشرة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة،
      المكونات:
      2-1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي المبرّد بشكلٍ طفيف أو في حرارة الغرفة.
      طريقة التحضير:
      يتم وضع اللّبن الرّائب على المنطقة المصابة بالأصابع، ويمكن أيضاً وضعه على كل الوجه. يترك على البشرة لمدّة 15 دقيقة أو حتى يجف، ثمّ يشطف.
      3- المنشفة الساخنة
      درجة الحرارة السّاخنة من المنشفة تُخرج القيح من البثرة، إذ يستخدم هذا العلاج على البثور المملوءة بالصّديد، أو البثور تحت الجلد، وهو علاجٌ مناسب لجميع أنواع البشرة،
      المكونات:
      ماء ساخن. منشفة ناعمة. مناديل ورقيّة.
      طريقة التحضير:
      يُسخّن الماء إلى درجة حرارة يمكن تحملها. تنقع المنشفة في الماء السّاخن، ثمّ تعصر للتّخلّص من الماء الزّائد. توضع المنشفة السّاخنة على البثرة لعدّة دقائق أو لمدّة 15-20 دقيقة. ثم يُغطى إصبعيّ السّبابة بالمناديل الورقيّة، ثمّ يتم الضّغط بلطفٍ ليخرج القيح. إذا لم يخرج الصّديد، تترك البثرة لعدّة ساعات قليلة، ثمّ يكرّر الضّغط بالمنشفة السّاخنة. الحذر من الماء السّاخن حتى لا يؤدي إلى الحرق، والحرص على الضّغط بلطفٍ على البثرة لمجرد حث الصّديد على الخروج.
      4- الشاي الأخضر
      يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة والتي تعمل بدورها على مكافحة حب الشباب
      المكونات:
      كوب واحد من الشاي الأخضر.
      طريقة التحضير والاستعمال:
      استخدام كوب واحد بارد من الشاي الأخضر كغسول للوجه.
      5- الأسبرين
      يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك والذي بدوره يعمل بفعالية في علاج حب الشباب؛ إذ إنّ الأسبرين يعمل على تجفيف البثور وتخفيف الالتهاب
      المكونات:
      أسبرين. ماء.
      طريقة التحضير والاستعمال:
      تشكيل عجينة من هريس الأسبرين مع القليل من الماء ووضعها على المنطقة المصابة. حَلّ أربع حبات من الأسبرين مع ملعقتين كبيرتين من الماء ووضع المزيج على المنطقة المصابة.
      طرق الوقاية من حب الشباب
      هنالك العديد من التدابير الوقائية التي قد تمنع أو تقلّل حب الشباب،
      1-ومنها تجنُّب الضغط أو العبث بحب الشباب لمنع ظهور النُّدب.
      2- وضع نظام يومي للعناية بالبشرة يتضمن تطهير البشرة بقطعة قماش ناعمة وماء دافئ وصابون يتناسب مع نوع البشرة، وتكرار هذه العملية مرتين على الأقل يومياً.
      استخدام مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات العناية بالشعر الخالية من الزيوت.
      3- تجنب تقشير البشرة عند تطهيرها.
      4- يجب على النساء استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت أو التي تكون غير مسببة للرؤوس السوداء، وهي أول درجات حب الشباب.
      5- الحرص على تطهير البشرة عند التعرُّق.
      6- وضع كريمات الوقاية من الشمس، خصوصاً أنّ بعض أدوية حب الشباب قد تزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس.
      العادات السيئة وحب الشباب
      هنالك عادات سيئة تجعل من حب الشباب أسوء أو تزيد من التهابه، ومنها

      1- الهاتف النقال الخاص بك مغطى بالأوساخ: البشرة تُنتِج الدهون والعرق؛ حيثُ تنتقل كل منها للهاتف عند وضع الهاتف على الخد عند القيام بأي مكالمة، لذلك يجب تنظيف الهاتف قبل إجراء المكالمة التي تليها؛ لأنه قد تقوم بنقل هذه الأوساخ مرة أخرى للبشرة جنباً إلى جنب مع البكتيريا التي تكون قد نَمَت، وأيضاً الضغط بالهاتف على الخد أو البشرة قد يؤدي لظهور حب الشباب من خلال الاحتكاك ما بين الهاتف والبشرة مما يؤدي لتهيجها، لذلك يُنصَح بتنظيف الهاتف حسب التعليمات التي جاءت من الشّركة المُصنّعة لهاتفك، كما يُنصَح باستخدام سماعات الأذن بأنواعها بدلاً من وضع الهاتف على البشرة أثناء الحديث.
      2- وضع منتجات الشعر بالقرب من خط الشعر أو الجبين: ففي حال استخدام منتجات الشعر المضادة للتجعد أو الخاصة بتمليس الشعر وتنعيمه، أو في حال استخدام جل الشعر أو الكريمات المرطبة للشعر، يجب وضعها بعيداً عن الجبين أو الخط الفاصل ما بين الشعر والبشرة، وإلا سينتشر حب الشباب في منطقة الخط الفاصل ما بين الشعر والجبين.
      3- غسل الوجه أكثر من اللازم:
      من الخطاء الاعتقاد بأن الأوساخ التي على البشرة هي التي تتسبب بحب الشباب
      يمكن للغسيل بكثرة أن يجرّد البشرة من الزيوت الأساسية؛ ممّا يؤدّي بالجسم إلى إنتاج المزيد من الزيوت بشكل متناقض ومفرط، والذي بدوره يؤدّي ويتسبب بظهور المزيد من حب الشباب)، لذلك؛ فالغسول مرتين باليوم هو كلّ ما تحتاجه.
      4- ارتكاب الأخطاء عند غسول الوجه: عند غسل الوجه لا تستخدم قطعة قماش وسخة أو رطبة؛ لأنّ البكتيريا تتكاثر عليها بسهولة، لذلك يجب استخدام قطعة قماش جديدة في كل مرة، وأيضاً استخدام المواد المُقشّرة للبشرة بكثرة ليس جيداً حتو لو استخدمنا المقشرات السكرية أو الرملية أو الاسفنجات المُخصّصة للتقشير أو ما يُسمّى بالليفة أو حتى الفرشاة الكهربائية التي تؤدّي بدورها لتجاعيد وخطوط تعبيرية في البشرة، فكلُّ ما سبق ذكره يؤدّي لالتهاب وتهيُّج في البشرة.
      5- العبث أو اللعب بحب الشباب: يعتقد الكثير بأنّ العبث بحب الشباب أو الرؤوس البيضاء يخلّصهم منها، وفي الواقع هذا يؤدي لمشاكل أعمق في البشرة؛ حيثُ يقول زيتشنر: (في محاولة التخلص من الرؤوس البيضاء بدلاً من إزالة الانسداد، فإنّك تدفعه إلى الأسفل؛ ممّا يؤدي لترك أثر وندبات)، لذلك يجب وضع القليل من العلاج على الحبوب البيضاء؛ ممّا يجعلها أصغر وأقل التهاباً وتهيجاً.

      ليست هناك تعليقات:

      إرسال تعليق

      Post Top Ad

      Your Ad Spot

      الاكثر إهتماما